العالم قبل أسبوعين لا توجد تعليقات
رداً على تصريحاته.. "هيومن رايتس": لا تأخذوا بكلام "الوليد بن طلال"
رداً على تصريحاته.. "هيومن رايتس": لا تأخذوا بكلام "الوليد بن طلال"
الكاتب: الثورة اليوم

قالت “سارة ليا ويتسون” – رئيسة قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمنظمة “هيومن رايتس ووتش” – أمس الإثنين: إن “الوليد بن طلال، للأسف، يرتدي جهاز مراقبة في كاحله منذ اعتقاله غير القانوني بفندق الريتز كارلتون أشهراً، وانتزاع معظم ممتلكاته”. 

جاء ذلك رداً على تصريحات الأمير السعودي “الوليد بن طلال”، التي دافع فيها عن ولي العهد “محمد بن سلمان”، في قضية مقتل الصحفي “جمال خاشقجي”، وحملته بحق معارضيه.

وأوضحت “ويتسون” في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن شقيقه “خالد” أُطلِق سراحه، السبت، بعد اعتقاله غير الشرعي، “لذلك، لا تأخذوا منه (الوليد) ما أُرغم على قوله”.

وأجرت قناة “فوكس نيوز” الأمريكية مع “الوليد بن طلال” مقابلةً الأحد الماضي، قال فيها: إن حملة الاعتقالات التي نفّذها ولي العهد، والتي شملت الوليد مع عشرات من الأثرياء السعوديين العام الماضي، كانت بهدف مكافحة الفساد. رداً على تصريحاته.. "هيومن رايتس": لا تأخذوا بكلام "الوليد بن طلال" الوليد بن طلال

وأضاف الوليد: “الحمد لله أنه بعد تلك الواقعة، قام كثيرون ممن احتُجزوا، بعملية تطهير كبيرة”.

ونفى ما تردَّد عن تعرُّضه للتعذيب في أثناء احتجازه، أو أن يكون المسؤولون جرَّدوه من ثروته، لكن شبكة “إن بي سي” الأمريكية كشفت، السبت الماضي، أن الأمراء ورجال الأعمال والمسؤولين الذين اعتُقلوا في فندق ريتز كارلتون بالرياض تعرَّضُوا للتعذيب والابتزاز.

وفي قضية مقتل الصحفي السعودي “جمال خاشقجي” بقنصلية بلاده في “إسطنبول” مطلع الشهر الماضي؛ أكد “الوليد بن طلال” أن تحقيقاً رسمياً سيبرّئ ساحة ولي العهد، موضحاً أن “خطأ ما” تسبَّب في مقتل الصحفي السعودي.

وكشف في مقابلته مع “فوكس نيوز”، أن لدى الاستخبارات السعودية أوامر دائمة بالتواصل مع المعارضين؛ لإقناعهم بالرجوع إلى المملكة.

وأضاف أن عناصر في الاستخبارات السعودية نفّذوا تلك الأوامر، ووظّفوا فريقاً خاصاً للسفر إلى تركيا والتواصل مع “خاشقجي”، لكن خطأً ما ارتُكب أدَّى إلى مقتله.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
وصفته بـ “أمير الظلام”.. “فايننشال تايمز”: “القحطاني” لم يتم اعتقاله
كشفت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، في تقرير لها اليوم الإثنين، أن المستشار السابق في الديوان الملكي "سعود القحطاني" - المتهم
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم