نحو الثورة قبل أسبوعين لا توجد تعليقات
المغردون بـ"تويتر" ينتصرون لـ"مرسي" ضد هاشتاج تطبيل "السيسي"
المغردون بـ"تويتر" ينتصرون لـ"مرسي" ضد هاشتاج تطبيل "السيسي"
الكاتب: الثورة اليوم

تصدّر هاشتاج “#احكي_عن_مرسي” قائمة الأكثر تداولاً عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم، حيث دشَّنه ناشطون من أجل التذكير بالدكتور “محمد مرسي” الرئيس الشرعي للبلاد القابع في سجون العسكر لأكثر من خمس سنوات.المغردون بـ"تويتر" ينتصرون لـ"مرسي" ضد هاشتاج تطبيل "السيسي" مرسي

وتفوَّق الهاشتاج على وسم دشنته الكتائب الإلكترونية للنظام تحت اسم “السيسي اجمل حدوته مصرية”، في محاولة للترويج لقائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي.

وتعرَّض الوَسْم المؤيد للسيسي لهجوم من معارضيه الذين انتقدوا حسابات الكتائب وتطبيلهم للنظام.

ونشر برنامج “هاشتاج” على قناة “الجزيرة – مباشر” تقريراً مصوراً عن تصدر هاشتاج “احكي عن مرسي” تريند موقع “تويتر” متفوقاً على الهاشتاج المؤيد للسيسي، وكتب: “#احكي_عن_مرسي يتصدر تويتر في #مصر“.

وغرَّد الإعلامي والحقوقي “هيثم أبو خليل” عبر حسابه قائلاً: “تم إختطافه وإخفاءه قسريا 4 أشهر من عصابة العسكر في سابقة لم تحدث في التاريخ …! فك الله أسره وأسر مصر كلها.. #احكي_عن_مرسي #ارحل_ياسيسي“.

وكتب الإعلامي عبد العزيز مجاهد“: “#احكي_عن_مرسي حاكم مصر الوحيد الذي اختاره المصريون خلال تاريخهم السياسي الممتد لآلاف السنين”.

وكتبت “سناء السيد“: “احترمت الرئيس مرسـي منذ تلك اللحظة التي نزل فيها لميدان التحرير ليؤدي اليمين أمام الثوار ويستمد شرعيته منهم منذ أن فتح جاكت بدلته أمام الجميع بدون خوف وأبعد الحرس الخاص عنه ليؤكد للجميع أن أمانه في وجودهم وأنه فرد من هذا الشعب الذي انتخبه من يحتمي بغير الشعب فهو الخاسر”.

وروت “حبيبة” قصتها: “عرفت إنه معدي في شارع كنت فيه أيام الدعاية الانتخابية خدني الفضول اني أشوفه، كان في وحدة من مناصريه شايلة ابنها وشايلة صورته وقف العربية ونزل طبطب عليه.. معلش يا أطفال مصر ملحقتوش تفرحوا به”.

وكتبت “سحر” قائلةً: “كنت بأكرهه مجرد إنه إخوان وهذا عن جهل لان معلوماتى كانت من إعلام كنت أحسبه صادقا ونزلت ضده للأسف ولكن بعد تعرضهم للمجازر والحبس والقمع وبعد أن شاهدت الإعلام الحقيقي ندمت كل الندم وأرجوا من الله المغفرة #احكي_عن_مرسي“.

وقالت “آية“: “#احكي_عن_مرسي ظلمناه وربنا يسامحنا”.

وغرد حساب “أنا مواطن” قائلاً: “#احكي_عن_مرسي مقابل العصابة، احكي عن الحرية مقابل القهر، احكي عن الأمانة مقابل الخيانة، احكي عن الأخوة مقابل التآمر والمكر، احكي عن الشرف مقابل العهر، احكي عن الدولة مقابل المعسكر، احكي عن الكرامة مقابل الذل، احكي عن البلاغة مقابل السفاهة، احكي عن الصدق مقابل الكذب، احكي عن حياة مقابل موت”.

وقارنت “حليمة“: “#احكي_عن_مرسي ‏‎مـرسي: لن أخون الله فيكم، بلحه: أنا هاطلع عين أهاليكم”.

وطالب “عزيز موسى“: “‏راجع أحداث سنة حكم فيها مـرسي والأحداث الآن يمكن تفهم #احكي_عن_مرسي “.

وضمن عدة تغريدات ذكّر “حسن خضري” بقرارات “مـرسي”: “‏عن مستوى الحريات: إطلاق سراح المدنيين المحكوم عليهم عسكريا بعد تشكيل لجنة حماية الحرية الشخصية. وإلغاء الحبس الاحتياطي في قضايا النشر. والعفو الشامل عن كل من حكم عليهم في بعض الجرائم التي ارتكبت أثناء ثورة 25 يناير 2011 بهدف مناصرة الثورة عدا جنايات القتل #احكي_عن_مرسي “.

وأضاف “مصطفى حسن“: “#احكي_عن_مرسي هعيط اقسم بالله كان ياما كان عندنا رئيس نضيف كان عاوز يصنع غذاءه ودواءه كان عاوزنا نمتلك إرادتنا علشان يبقى رأينا نابع مننا”.

وذكرت “شمس“: “الحكاية باختصار حكاية مواطن مصرى مطحون انتخب الرئيس مرسى, عزلوه، انتخب مجلس الشعب, حلُّوه، قال رأيه فى الدستور, لغوه، ولما نزل يدافع عن حقه بسلميه, قتلوه #احكي_عن_مرسي “.

وأوضح حساب يحمل اسم “ديبو“: ” #احكي_عن_مرسي  انا قعدت مع مرسي وهشام قنديل وباسم عوده والطهطاوي شخصيا مش سمعت عنهم او شوفتهم في التليفزيون، تخيل رئيس الجمهوريه بيقولي حضرتك وانا احيانا بقوله انت، وباسم عوده حاطط ايده على كتفي كأني صديقه بدون حرس يمنعني عنه، اقسم بالله احنا خسرنا كنز مش مجرد رئيس وفريقه”.

وكتب حساب “شامية الهوى“: “#احكي_عن_مرسي في الليلة ِ الظلماءِ ، يفتقدُ البدرُ وحشتنا يا ريس، أول رئيس عربي حاصل على الدكتوراه .. وأول رئيس عربي حافظ لكتاب الله … وأول رئيس عربي غير منافق كبقيه حكام العرب الخونه لله والرسول … اسئل الله ان يرزقك الجنه يا محمد مرسي ولن ننساك من الدعاء”.

وقال حساب “أول الغيث“: “كان يسكن في شقة إيجار #إحكي_عن_مرسي“.

وغرد حساب يحمل اسم “القبطي” قائلاً: “#احكي_عن_مرسي كان أيامه أي حد يقدر يعترض وينتقد أي حد في أي مكان وفي أي وقت وهو مش خايف وبيروح بيته ينام وهو مطمن رغم كل اخطائه الا أنه كان ديمقراطي مش واطي”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم