دوائر التأثير قبل أسبوعين لا توجد تعليقات
كم منتدى يحتاجه "السيسي" لغسيل سمعته؟
كم منتدى يحتاجه "السيسي" لغسيل سمعته؟
الكاتب: الثورة اليوم

انتهت فعليات منتدى شباب العالم الذي تنظمه السلطات المصرية برعاية قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي، في مدينة شرم الشيخ، اليوم الثلاثاء ، وسط غياب شباب المعارضة المصرية، التي اعتبر رموز فيها أن الخطوة تقدم «صورة غير حقيقية عن أوضاع الشباب في البلاد، الذين يعانون من القمع والسجن وغلق مجالات التعبير عن حقوقهم ».

واستمر المنتدى لمدة 4 أيام تحت شعار «نحتاج للحديث». وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي حملة استخدمت شعار المنتدى للحديث عن المعتقلين.

وقال الصحفي “جمال سلطان” رئيس تحرير موقع «المصريون» على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن الحكومة تحجب اكثر من400 موقع إخباري، وتسببت في قطع عيش فوق الـ 1000 إعلامي وصحافي، وتسجن بما يقارب 50 ألف شاب خلال 4 سنوات وفي النهاية ترفع شعار نحن نحتاج للحديث» .

“سامي النهري” الناشط السياسي، علّق على المنتدى بالقول: «شباب مصر محروم من حقه في العمل، ومن حقه في المسكن، لأن الحصول عليهما بات بالواسطة والمحسوبية أو الرشاوى».كم منتدى يحتاجه "السيسي" لغسيل سمعته؟ منتدى

وبيّن أن «الظروف الاقتصادية السيئة دفعت الشباب للهجرة، بسبب سياسات الإفقار التي تتبعها السلطة، إضافة إلى وجود آلاف الشباب في السجون في أوضاع غير أدمية وفي قضايا ملفقة لأنهم كانوا يحلمون بالحرية والديمقراطية والعدل في ثورة عظيمة تم التآمر عليها وعلى أهدافها».
وأما الصحافية إيمان عوف، فقالت: «عمال الترسانة البحرية يحاكمون عسكريا لأنهم طالبوا بحقهم في الحياة فأجبرتهم الحكومة على الاستقالة وحاكمتهم عسكريا وهي ترفع شعار نحن نحتاج للحديث».

وفي السياق، أصدر مكتب شباب حزب «تيار الكرامة»، بياناً قال فيه: «نحن أيضا نريد أن نتحدث عن الشباب الذي تقلصت أحلامه وأمانيه بفعل إدارة فاشلة عاجزة أساءت في كل الملفات وعلى جميع الأصعدة، فقد حولت حياة المصريين إلى جحيم بعد الزيادة الرهيبة في الأسعار نتيجة لسياسة أقتصادية سيئة وراضخة للمؤسسات الأجنبية، وقد بات حال الشباب كاشفا للجميع، فالنسبة الأكبر تهرع إلى الخارج وأخرى تسد أمامهم كل قنوات التنفيس والحرية بفعل البطش والاستبداد الذي تمارسه تلك السلطة».

وأضاف: «نريد أن نتحدث عن الشباب، وكيف له أن يكون حاضرا في المؤتمرات التي تحمل اسمه وقوائم الحبس الاحتياطي لا تخلو من شباب الجامعات والخريجين بغية التكبيل والتنكيل بهم، أو ليحدثنا النظام هنا عن أعداد المعتقلين بتهم ملفقة، والمحكوم عليهم، أو عن الشباب الذي يختفي قسريا واحدا تلو الآخر».

واعتبر أن المؤتمرات التي ينظمها النظام وآخرها منتدى شباب العالم، تمثل محاولات لغسيل السمعة من النظام بالتزييف والادعاء بغير حق بأنه يدعم الشباب وقضاياهم وهو على النقيض من ذلك».

وحسب البيان «آلاف الشباب في سجون النظام هم أولى بحوار السيسي، وتفهمه لخطورة هذا القمع، وضرورة الإفراج الفوري عنهم وهذا حقهم، وملايين في أشد الحاجه لأبسط حقوقهم في حياة كريمة، كحق العمل والسكن والعلاج وغيرها من الحقوق، بدلا من أن يجبر شباب الوطن للهروب من قسوة الظروف في مصر، مهاجرين إلى دول العالم الذي يريد الرئيس الحديث مع شبابها، حتى لو من خلال مغامرة يعلمون أن فرص بقائهم على قيد الحياة فيها هي الأضعف».

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
موقع عبري يؤكد: السنوار أسقط حكومة نتنياهو وليبرمان.. وتحذيرات للكيان
موقع عبري يؤكد: السنوار أسقط حكومة نتنياهو وليبرمان.. وتحذيرات للكيان
أكد موقع "واللا" العبري، أن قائد حركة "حماس" في قطاع "غزة ""يحيى السنوار"، هو الفائز الكبير والمنتصر الوحيد في جولة التصعيد الأخيرة، بل إنه
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم