وسط الناس قبل أسبوعين لا توجد تعليقات
"سندوتش الدم".. كيف تُهدد "عربات الكبدة" حياة المواطنين؟
"سندوتش الدم".. كيف تُهدد "عربات الكبدة" حياة المواطنين؟
الكاتب: الثورة اليوم

كشف الدكتور “مجدي نزيه” – أستاذ ورئيس وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية التابع لوزارة الصحة – عن أن عربات الكبدة المنتشرة في شوارع مصر تُهدّد حياة المواطنين؛ لكونها مُكوّنة من تجمع دموي أو شحوم لحوم لا يجب أكلها عند الذبح. "سندوتش الدم".. كيف تُهدد "عربات الكبدة" حياة المواطنين؟ الكبدة

وأوضح “نزية” خلال تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن أرخص نوع كبدة سليم “كبدة برزايلي” يبلغ سعر الكيلو منها 50 جنيهًا بخلاف باقي الإضافات اللازمة للطهي، وبالتالي يجب أن يكون سعر السندويتش 8 جنيهات على الأقل، موضحًا أن طرق الغش التجاري حالياً كثيرة.

وأضاف أن “أصحاب العربات يشترون من السلخانات والمجازر أكياس دم بعد ذبح الحيوانات”، مؤكداً تجميعها وبيعها كدم مُتجلّط على أساس أنه كبدة، محذرًا من خطورة تلك السندويتشات.

وعن مخاطر تناول الدم المُتجلّط، قال “نزية”: إنها تؤدي إلى الإصابة بالعديد من الميكروبات الضارة، مطالبًا المواطنين بضرورة العودة إلى الوجبة الأسرية.

ولفت “نزيه” إلى 4 صفات للتعرف على علامات الكبدة السليمة وهي: لونها بُني مائل للأحمر، سطحها ناعم لامع، خالية من البقع، خالية من التجمعات الدهنية.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
وسط تجاهل المسؤلين.. عشرات المدارس بالقليوبية في الشارع
وسط تجاهل المسؤلين.. عشرات المدارس بالقليوبية في الشارع
اشتكى عدد من أولياء الأمور من تدهور العشرات من المدارس فى محافظة "القليوبية"، ما أدى إلى اختفاء الأنشطة المدرسية وحصص التربية الرياضية،
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم