نحو الثورة قبل أسبوعين لا توجد تعليقات
حبس المستشار "أحمد سليمان" وزير العدل الأسبق 15 يوماً
حبس المستشار "أحمد سليمان" وزير العدل الأسبق 15 يوماً
الكاتب: الثورة اليوم

أصدرت نيابة أمن الدولة العليا ، اليوم الخميس ، قراراً بحبس المستشار “أحمد سليمان” وزير العدل الأسبق 15 يوما علي ذمة التحقيقات .

ونقل “المركز العربي الأفريقي للحقوق والحريات”، تصريحات المستشار “محمد سليمان” نجل وزير العدل الأسبق المستشار “أحمد سليمان” والذي قال فيها :”التحقيقات مع الوالد بدأت الساعة الواحده ظهراً وإنتهت الساعة التاسعة مساءاً، سُئل عن تيران وصنافير فقال: مصرية، وعن النظام الحالي فقال: إنقلابي ، وعن منشوراته الفيسبوكية وآرائه فأقر بها بل وأصر عليها ، وانتهت التحقيقات بحبس وزير العدل 15 يوما.” حبس المستشار "أحمد سليمان" وزير العدل الأسبق 15 يوماً أحمد سليمان

وشدد المركز خلال بيان له علي موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” علي رفضه التام لاعتقال الشرفاء من أبناء الوطن ، وتقييد الحريات من قبل النظام المصري ، كماطالب بالتوقف الفوري عن تلك الممارسات القمعية وتحقيق نصوص الدستور والقانون والتي تنص علي أن لكل انسان الحق في التعبير عن رأيه بحرية .

وكانت قد اعتقلت قوات أمن الانقلاب، يوم الثلاثاء، المستشار “أحمد سليمان” – وزير العدل الأسبق في الحكومة الدكتور “هشام قنديل” بعهد الرئيس “محمد مرسي” -؛ وذلك وفقاً لمعلومات أدلت بها أسرته لبعض الصحف.

وأفادت أسرة وزير العدل بأن اعتقال “سليمان” تم من منزله بمحافظة المنيا في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء، دون الكشف عن تفاصيل الاتهامات الموجهة إليه، برغم حالته الصحية السيئة للغاية بعد إجرائه عملية جراحية دقيقة في القلب.

ويأتي ذلك الإجراء التعسفي من قبل سلطة الانقلاب، عقب تقديم “سمير صبري” المحامي الموالي للسطة بلاغاً عاجلاً للنائب العام ولنيابة أمن الدولة العليا طوارئ ضد المستشار “أحمد سليمان”.

جدير بالذكر، أن “سليمان” قد شغل منصب آخر وزير عدل في فترة رئاسة “مرسي”، إذ تم تعيينه في حكومة رئيس الوزراء “هشام قنديل” في مايو 2013.

وفي مارس 2017، رفضت محكمة النقض (أعلى محكمة طعون في البلاد) الطعن المقدم منه بالعودة للعمل بمنصة القضاء مرة أخرى.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
غليان كنسي بعد قتل شرطي لقبطيين.. و"تواضروس": سنحتفل
غليان كنسي بعد قتل شرطي لقبطيين.. و”تواضروس”: سنحتفل
أصدرت النيابة العامة بيانًا اليوم السبت، بشأن حادث مقتل قبطي ونجله بجوار كنيسة نهضة القداسة الأولى بمحافظة المنيا، على يد رقيب شرطة
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم